متابعات

نقلا عن المركز الليبي لبحوث ودراسات الطاقة الشمسية، أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي.
تمّ نشر المقال الاخير بالمجلد الثالث عشر من العدد الاول لسنة 2024، بموقع مجلة الطاقة الشمسية و التنمية المستدامة(https://jsesd-ojs.csers.ly/ojs/index.php/jsesd/index) بعنوان:
“مصفوفات أنابيب ثاني أكسيد التيتانيوم النانوية المُعدلة كمُحفز ضوئي نانوي فعال لتطبيقات الطاقة والبيئة”
في هذه الدراسة تمّ دراسة إمكانية استخدام بعض المُحفزات المعتمدة على مصفوفات أنابيب ثاني أكسيد التيتانيوم النانوية في مجال اختزال ثاني أكسيد الكربون بالتحفيز الضوئي.
تمّ تشخيص مركبات الــــ(TNTAs) باستخدام تحليلات XRD وFESEM وكشفت النتائج عن نجاح تصنيع هذه المركبات. أظهرت الـــ(TNTAs) ومركباتها نتائج جيدة للتحويل الضوئي لغاز ثاني أكسيد الكربون إلى منتج غاز الميثان CH4.
تقدم هذه الدراسة أفكارًا جديدة لصنع وتطوير مواد نانوية منخفضة التكلفة تعتمد على معدن التيتانيوم والتي يمكن استخدامها في المستقبل لإعادة تدوير انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون إلى وقود مُفيد.
لقراءة المقال كاملاً أو تنزيله، الرجاء الضغط على المعرف الرقمي DOI من (Crossref ) : https://doi.org/10.51646/jsesd.v13i1.196
May be a graphic of ‎text that says '‎Solar Energy And Sustainable Developmen ن_ه_راند_دسن پدراسان بمدت ی n Refereed, BиaHHwиa! Scientific Joutunal issued bg: The Libyan Center for Solar Energy Research and Studies AModified- TiO2 Nanotube Arrays as a Proficient Photo-Catalyst Nanomaterial for Energy and Environmental Applications المُعدلة النانوية التيتانيوم أكسيد ثاني أنابيب مصفوفات والبينة. الطاقة لتطبيقات فعال نانوي ضوئي كمحفز 500 aenan an Banenan FH edonon 400 300 ㅎ 200 ส 100 g-C3N4 MOF RGO TNTAsmodificationmaterial TNTAs modification material Au Vol.13No. 1 (2024): June Vol. 13 No.‎'‎
Scroll Up