عضوية_جديدة

لنرحب بأحدث أعضائنا المميزين، الهيئة الليبية للبحث العلمي
في 2023-10-13
هدفنا هو تعزيز التقدم في سياسات وممارسات العلوم المفتوحة في مجتمعات البحث في جميع أنحاء المنطقة العربية بأكملها. ولهذا يسعدنا انضمام الهيئة الليبية للبحث العلمي (LASR) باعتبارها أحدث أعضاء منتدى (FORM) للبحوث المفتوحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).
الهيئة الليبية للبحث العلمي (LASR) هي الجهة الحكومية المكلفة بتيسير وتطوير مساعي البحث العلمي في دولة ليبيا. وتشمل ولايتها توفير الموارد المالية لمبادرات البحث العلمي المتنوعة، وتنمية البنى التحتية العلمية، وتسهيل الجهود التعاونية بين الباحثين الليبيين والدوليين، ونشر نتائج البحث العلمي لعامة الناس.
“إن الانضمام إلى منتدى البحوث المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (FORM) يشكل تقدمًا ملحوظًا للبحث المفتوح في ليبيا. وسيعمل هذا على تعزيز الاعتراف بالأبحاث الليبية وتأثيرها، وبالتالي تسهيل الوصول إليها وتعزيز التعاون بين الباحثين الليبيين ونظرائهم الدوليين. وتكرس الهيئة الليبية للبحث العلمي (LASR) جهودها لتعزيز ودعم مساعي البحث العلمي في ليبيا. ومن خلال مشاركتها في مبادرة (FORM) للبحوث المفتوحة، تحقق هيئة (LASR) تقدمًا ملحوظًا في تعزيز الرؤية العالمية للأبحاث الليبية وإمكانية الوصول إليها. وهذا من شأنه أن يعزز المجتمع الأكاديمي والبحثي في ​​ليبيا من خلال تضخيم أهمية مساهماتهم العلمية وتسهيل تعاونهم مع الباحثين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.”
د. أبو القاسم المشاي، الهيئة الليبية للبحث العلمي.
نسعى باستمرار إلى عقد شراكات وعلاقات تعاونية مع الهيئة الليبية للبحث العلمي (LASR) وزملائنا الأعضاء الكرام في الأشهر والسنوات المقبلة.
تعرف على مزيد من المعلومات حول برنامج عضوية منتدى (FORM) للبحوث المفتوحة وكيفية مشاركتنا في مسيرتنا نحو عالم أكثر معرفة ودراية .
قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏F.O.R.M. منتدى البحوث المفتوحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا‏'‏
Scroll Up