متابعات

المركز الليبي للبحوث الطبية، أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي .
عقدت اليوم الخميس _ الموافق 7 سبتمبر 2023م_ بالمركز الليبي للبحوث الطبية فعاليات ورشـــة العمل التدريبية حول ” التعلم الذاتي للغة الإنجليزية، وتكنولوجياتها المعاصرة، اختبارات الايلس “IELTS” تطبيق تدريبي”.
تأتي هذه المبادرة في إطار جدولة مجموعة الأنشطة والبرامج التي يطلقها المركز الليبي للبحوث الطبية من أجل خدمة المجتمع، حيث استهدفت هذه الورشة الباحثين وطلاب المرحلة الجامعية الأولى من جامعة الزاوية، الجفارة، طرابلس ، صبراته، علاوة عن المتحصلين على شهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي لهذا العام.
افتتح السيد: د.صلاح بحرون _ مدير عام المركز_ فعاليات الورشة بكلمات الترحيب للمشاركين، ومن ثَمّ تحدّث د. أسامة كشادة _ رئيس اللجنة الاستشارية بالمركز_ عن أهمية اللغة الإنجليزية في المسيرة العلمية للطلاب، كما قدم الأستاذ: محمد مفتاح _منسق برنامج دعم التميز العلمي، بجامعة الزاوية_ جدولة البرامج والأنشطة المقترحة في إطار دعم التميز.
كما قدم الأستاذ: صلاح خليفة _ رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، العجيلات_ عرضاً علمياً عن التعلم الذاتي للغة الإنجليزية، وتكنولوجياتها المعاصرة، اختبارات الايلس “IELTS” كتطبيق تدريبي.
كما تولى كلٌّ من:
_ الطالب عبد المالك النقيزي
_ الطالب عبد الرحيم أبو عبد الله
كطلاب متميزين علمياً ومتحصلين على شهادة الآيلس بدرجة 7.5 بالتعلم الذاتي، ما أهّلهم للقبول في منحة دولية (المنحة التركية 2022)، حيث قدموا عرضاً عن مسيرتهم العلمية وتجربتهم كتطبيق تدريبي لاختبارات الايلس، وأدواته التعليمية المفتوحة والمتنوعة.
اختتمت د. أمينة بشينة _ مدير إدارة البحوث والدراسات بالمركز_ فعاليات الورشة بمجموعة من النصائح والإرشادات المتنوعة الموجهة لفئة الطلاب، حول اللغة الإنجليزية وأهميتها في حقل العلوم، والبحث العلمي.
تحرير: د. أسامة كشادة
Scroll Up