اجتماع بين لجنة اعتماد وضمان جودة المجلات العلمية المحكمة

عقد يوم الثلاثاء، الموافق : 20 سبتمبر 2022م، على تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا”، اجتماع بين لجنة اعتماد وضمان جودة المجلات العلمية المحكمة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
افتتح الاجتماع السيد ا.د.حسين مرجين ” رئيس لجنة اعتماد وضمان جودة المجلات العلميةالمحكمة”؛ مرحبا” بالمشاركين في الاجتماع .
وبدأ الاجتماع بكلمة افتتاحية للسيد / أ.د. فيصل عبدالعظيم العبدلي ” مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي” موضحا” أهمية دور الهيئة الليبية في دعم مسيرة البحث العلمي والرفع من مستواه من خلال العديد من المشاريع والنشاطات واللجان، لعل أهمها لجنة اعتماد وضمان جودة المجلات العلمية المحكمة .
بعد ذلك قدم السيد/ أ.د. حسين مرجين؛ رئيس لجنة اعتماد وضمان جودة المجلات العلمية المحكمة عرضا” مرئيا” حول أعمال اللجنة، والتحديات والاكراهات التي تواجه عملها، بالإضافة إلى تقديم عرض حول المنصة الليبية الإلكترونية للمجلات العلمية المحكمة، وما تم إنجازه فيها، من أجل رصانة البحوث العلمية، وحمايتها من القرصنة .
ثم بعد ذلك أعطيت الكلمة للسادة أعضاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الذين أعربوا عن امتنانهم لعمل اللجنة، مضيفين أن وجود المنصة الليبية الإلكترونية للمجلات العلمية المحكمة يخدم البحاث لنشر إنتاجهم العلمي بحيث يكون ذا فائدة، بالإضافة إلى مساهمتها في تحسين موقع الباحثين في جميع التخصصات .
وأبدى السادة أعضاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد رغبتهم في تقديم يد العون والمساندة من أجل إنجاح البرنامج الطموح لتحسين وتجويد المجلات العلمية المحكمة، والارتقاء بها لدعم مسيرة البحث العلمي الذي تسعى الهيئة الليبية للبحث العلمي لتحقيقه من خلال لجنة اعتماد وضمان جودة المجلات العلمية المحكمة.
وبعد مناقشة مستفيضة خلال الاجتماع بين أعضاء لجنة اعتماد وضمان جودة المجلات العلمية المحكمة والسادة اعضاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تم الاتفاق على :
– عقد بروتوكول تعاون بين لجنة اعتماد وضمان جودة المجلات العلمية المحكمة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، يتم من خلاله تحديد آليات المساندة والتعاون بين الطرفين.
* فريق الإعلام بالهيئة الليبية للبحث العلمي *
Scroll Up